التقييم المحلي
تبدأ مرحلة التقييم المحلي بعد استكمال المديريات والمناطق تشكيل اللجان المحلية للتقييم، حيث يشكلها مدير التعليم في المديرية أو المنطقة التعليمية. وتقوم هذه اللجان بتقييم طلب الترشح عبر خطوتين:
التقييم المكتبي، حيث تقيم اللجنة إلكترونياً طلبات الترشح الخاصة بكل المبادرات في مديرياتها أو مناطقها التعليمية بحيث تقيم المبادرة الواحدة من كل أعضاء اللجنة على إنفراد، وترسل نتيجة التقييم إلكترونياً أيضاً إلى المراقب.
وفي الخطوة الثانية من التقييم المحلي يتم التقييم الميداني، بحيث تقوم اللجان المحلية بتكليف واحد أو أكثر من أعضائها، أو منسق "إلهام فلسطين" بزيارات ميدانية للمبادرات؛ للتحقق من صحة الأدلة الواردة في طلب الترشح، وللتعرف بشكل مباشر على صورة المبادرة في عيون محيطها على مستوى الحراك الإيجابي الذي أحدثته في نطاق تأثيرها، وذلك من خلال التفاعل المباشر مع أصحاب العلاقة من: طلبة، وزملاء، وإدارة، وأهالي، ومجتمع محلي. ويتم توثيق نتائج الزيارة على نماذج ورقية خاصة بالتحقق الميداني.
فيما يلي أسماء أعضاء لجان التقييم المحلي حسب الدورات:
الدورة السادسة | الدورة الخامسة | الدورة الرابعة | الدورة الثالثة | الدورة الثانية | الدورة الأولى