Elham.ps
Ar|Eng
Elham.ps Elham.ps Elham.ps
الرئيسية » جديد الهام »   03 آذار 2011طباعة الصفحة

إلهام فلسطين تطلق برنامج فضاءات تربوية

بهدف إحداث حالة من الحوار والحراك في المجتمع الفلسطيني والوسط التربوي والمعنيين به حول مجموعة من القضايا التربوية ذات العلاقة برفاه الطفل والطفولة السوية، بدأت مؤسسة التربية العالمية / إلهام فلسطين وبالشراكة مع وكالة معا، وتلفزيون القدس التربوي، بتصوير مجموعة من الحلقات ضمن برنامج " فضاءات تربوية " والذي يعد باكورة البرامج التربوية في فلسطين.

وكانت مؤسسة التربية العالمية / إلهام فلسطين قد عقدت لقاءا تشاوريا مع مجموعة من الخبراء والتربويين لنقاش أفضل السبل الكفيلة بإطلاق برنامج تربوي ناجح، يلبي إحتياجات الفئات المختلفة، حيث تم إقتراح مجموعة واسعة من القضايا التي تتطلب نقاشا وتركيزا، وأعرب الحضور عن أملهم أن ينجح البرنامج في التأثير على متخذي القرارات التربوية في المستويات المختلفة  من أجل العمل على الاهتمام بجودة البيئة التربوية في المدارس الفلسطينية كذلك توعية الجمهور حول دوره في القضايا التربوية المطروحة.

سيستضيف البرنامج فئات مختلفة من أصحاب العلاقة بالشأن التربوي، ومختلف الأطراف ذات العلاقة بالبيئة التربوية، وسيقدم نماذجا ملهمة لمبادرات قام بها طلبة، ومديرون، ومعلمون، ومرشدون، عملوا بشغف ومثابرة، وتصميم، رغم شح الموارد، وقسوة الواقع المحيط.

ومن المتوقع أن يطلق البرنامج الأسبوع القادم على شاشة فضائية " مكس " التي تبث على قمر "النايل سات" (تردد HOR 10892) ، وكذلك على تلفزيون القدس التربوي المحلي.

برنامج فضاءات تربوية نافذة جريئة لطرق المواضيع التربوية بمسؤولية ومهنية، وشفافية، وهو تأكيد على أهمية الإعلام كشريك رئيس في العملية التربوية، وفي الإهتمام برفاه وسوية الأطفال الفلسطينيين.

Elham.ps Elham.ps Elham.ps Elham.ps
تصميم و تطوير