Elham.ps
Ar|Eng
Elham.ps Elham.ps Elham.ps
الرئيسية »   11 أيلول 2011طباعة الصفحة

مرحلة التقييم الأولي ومعاييرها 2011-2012
يتم في هذه المرحلة تقييم المبادرات التي تجتاز عملية المراجعة، وتتم عملية التقييم من قبل لجان تقييم قطاعية، وفي حال عدم اجتياز المبادرة لهذه المرحلة، فإن صاحبها/تها يتلقّى رسالة تغذية راجعة توضّح أسباب عدم اجتياز المبادرة. وتتم عملية التقييم لهذه المرحلة وفق المعايير والمؤشرات الآتية:

المؤشرات
المعايير
  • وضوح الدوافع والمنطلقات للقيام بالمبادرة.
  • وضوح أهداف المبادرة وانسجامها مع أهداف إلهام فلسطين.
  • انطلاق المبادرة من نهج تربوي محدد وواضح.
منطلقات المبادرة وأهدافها ونهجها التربوي
  • أثر المبادرة المباشر على المستفيدين الرئيسيين منها (طلبة، معلمين/ات......الخ).
  • أهمية المساهمة التي قدمتها المبادرة للبيئة التربوية في المحاور ذات العلاقة.
  • صورة المبادرة في عيون المحيط الذي تم تطبيقها فيه (المجتمع المحلي.. النظام التعليمي...الخ).
مدى عمق تأثير المبادرة على الطلبة والبيئة المدرسية في الجوانب ذات العلاقة
  • الإبداع والتميز في نهج المبادرة وأسلوب تطبيقها.
  • الريادية والمبادرة والقيادة التي تحلّى بها القائمون على المبادرة.
  • الجدّة والأصالة والدافعية والجلد.
  • مدى الاهتمام والحماس والحراك الذي ولّدته المبادرة في المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي المحيط.
  • مدى القبول الذي لقيته المبادرة في محيطها.
ريادية المبادرة والقائمين عليها والحراك الذي أحدثته

Elham.ps Elham.ps Elham.ps Elham.ps
تصميم و تطوير